القراء يتجهون نحو القراءة على شبكة الإنترنت

\"\"
قال محمد علاء، مسؤول المبيعات بمؤسسة دار المعارف : إن الشباب الآن يقبلون على كتب الشعر العامي والروايات الحديثة، موضحًا أن الاتجاه لقراءة الكتب أصبح أقل من ذي قبل، وأن هناك اتجاه حالي نحو القراءة على شبكة الإنترنت.
وأوضح أن دار المعارف تشارك في معرض فيصل للكتاب بإصدارات جديدة في مجالات عدة، منها: السياسة، والفن، وكتب الأطفال، والتراث، والتاريخ، والدين، مؤكدًا أن الدار لا تتخصص في مجال واحد، بل تهتم بكل المجالات.
وأضاف : إن أبرز الإصدارات تتمثل في كتب مثل: \”الاتجاه الاشتراكي في الإبداع والنقد في الصحافة المصرية\”، للدكتور وجدي زين الدين، والذي يتناول الرئيس سيرة جمال عبد الناصر وظهور الاشتراكية وتأثيرها في الإبداع والنقد والصحافة، وكتاب \”الأقليات المسلمة\” لسيد قاسم المصري، والذي يكشف عن اضطهاد وتهميش المسلمين في شرق آسيا وأوروبا مضطهدة.
وتابع: \”هذا بالإضافة إلى مواجهة الأوبئة بين الفكر الإسلامي والمنظور القانوني\”، لكريم محمد الشحات الجندي، رئيس المحكمة الابتدائية، وهو يُعد كتاب إسلامي وقانوني في الوقت ذاته، وكتاب \”نجيب الريحاني\”، والذي يتناول سيترته ومدى تأثيره على الكوميديا والتمثيل في مصر، فضلًا عن إصدارات طه حسين مثل \”جنة الحيوان\”، و\”نفوس للبيع\”، وإصدارات أخرى له.
ويُقام معرض فيصل للكتاب خلال الفترة من 2 حتى 12 أبريل 2023، بمشاركة أكثر من 30 ناشرًا، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة التي ستشارك بعرض إصداراتها المتنوعة، والمشاركة في العروض الفنية المتنوعة ما بين إنشاد وفنون شعبية وورش حكي، بخلاف سلسلة من الندوات الثقافية لرموز الثقافة والأدب.

نهى عبد الرحمن