اليوم.. \”ميدفست مصر\” يطلق دورته الرابعة

\"\"

  تحت عنوان \”لحظات\”، يطلق ملتقى \”ميدفست مصر\”، اليوم، فعاليات دورته الرابعة، والتي تستمر حتى ٢٣ يناير الجاري، وتسلط تلك الدورة الضوء على اللحظات التي تمر في طفولتنا وتشكل شخصياتنا ليظل لها تأثير علينا بمرور السنين.

تبدأ فعاليات المهرجان اليوم بعرض برنامج للأفلام القصيرة بسينما زاوية، يعقبها جلسة حوارية لمناقشة الأفلام من الناحية الفنية والطبية من قبل خبراء في مجالي الفن والصحة.

ويضم برنامج الدورة ٣٠ فيلمًا قصيرًا من ١٨ دولة مختلفة، كما سيُعرض فيلم روائي طويل لأول مرة في الوطن العربي \”Looted\”، بحضور الممثل الأول والمخرج من المملكة المتحدة ويعقبه مناقشة يديرها المخرج أمير رمسيس.

فيما يشمل البرنامج الموازي ١٢ ورشة عمل تفاعلية مجانية الحضور، يديرها باقة من صانعي الأفلام، كُتّابي السيناريو، أخصائيي علم النفس وأطباء من مصر ومن دول آخرى مثل ألمانيا والمملكة المتحدة، وأولى هذه الورش ورشة \”صوتي\” والتي تقدم تجربة اجتماعية فريدة من نوعها بين الأطفال وآبائهم لتحليل مدى إيجابية طرق التربية وإعطاء الأطفال صوتاً ومساحة للتعبير عن أنفسهم،كم يشمل ورش أخرى، منها ورشة الصحة النفسية للأطباء وورشة الصحة النفسية للممثلين.

يُشار إلى أن \”ميدفست مصر\” يُعد المهرجان الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو مهرجان سينمائي متنقل للأفلام القصيرة يقدم عروض أفلام مختارة بعناية يتبعها جلسات أسئلة وأجوبة وحلقات نقاش مع خبراء في مجالي الصحة وصناعة الأفلام، كما يقدم المهرجان طوال أيام السنة العديد من البرامج وعروض الأفلام والمحاضرات وورش العمل.