تعرّف على تفاصيل جائزة \”أثير للشعر العربي\”

\"\"

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة \”أثير للشعر العربي\” تفاصيل دورتها الرابعة، التي تتزامن مع الاحتفال بالعيد الوطني العماني الـ52، والذي يوافق  18 نوفمبر من كل عام.

وتستقبل اللجنة طلبات المشاركة حتى 15 نوفمبر المقبل، وسيكون لـ \”أثير\” أحقية استثمار القصائد الفائزة والمشاركة في عملية النشر الفردي للقصيدة، أو جمع منتقي من القصائد التي يمكن أن يضمها ديوان شعري واحد، يصدر ضمن منشورات \”أثير\”.

وأعلنت اللجنة أن موضوع الدورة الجديدة هو \”عمان قلعة السلام\”، انطلاقا من تاريخ السلطنة المضيء، وإرثها الحضاري القائم على التسامح، والتعايش، والإخاء الإنساني، كما رصدت للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مادية قيمة، كما سيدعون إلى المشاركة في أمسية شعرية تقام في مسقط ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني العام الجاري.

وفيما يتعلق بشروط المنافسة على الجائزة، فيجب ألا تكون القصيدة المقدمة للتنافس سبق لها الفوز بأية جائزة سابقة، وأن تكون من نتاج الشاعر ووحيه ومكتوبة باللغة العربية الفصحى، ولم يسبق لها النشر في كتاب، ولا صحيفة ورقية أو إلكترونية، ولا في مواقع التواصل الاجتماعي، وألا تتجاوز ثلاثين بيتا أو عشرة مقاطع متوسطة، وأن يلتزم الشاعر بموضوع المسابقة.

ومن المقرر أن تعرض الأعمال المقدمة على لجنة تحكيم لاختيار ثلاثة فائزين، على أن يكون للجنة الحق في استبعاد أية قصيدة لم تستوف شروط المشاركة في المسابقة.

ويمكن المشاركة في المسابقة من خلال الرابط الآتي: ttps://www.tr.om