\”خمسون ألف قارئ\” مبادرة لتعزيز ثقافة القراءة الرقمية

\"\"

تعزيزًا لثقافة القراءة الرقمية في المجتمعات العربية، أطلق مركز أبوظبي للغة العربية، بالشراكة مع منصة \”ستوريتل\” العالمية، مبادرة بعنوان \”خمسون ألف قارئ\”، والتي توفر 50 ألف اشتراك مجاني على مدار 3 أشهر للجمهور على منصة \”ستوريتل\”، ما يتيح لهم فرصة قراءة جميع الكتب الإلكترونية، والاستماع إلى الكتب الصوتية على المنصة.

وتتيح المبادرة ساعات قراءة غير محدودة لمدة 3 أشهر، على أن يقوم المتابعين لمركز أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي، بدعوة ثلاثة من الأصدقاء في تعليق، للحصول على فرصة الفوز بالاشتراك في منصة \”ستورتيل\”.

وتأتي مبادرة \”خمسون ألف قارئ\” ضمن مبادرات الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات، وباللغة العربية، سعياً نحو والتحفيز على الاستفادة من المحتوى الثري الذي توفّره المنصات والمكتبات الرقمية المتخصصة، وتواكب التقدم التكنولوجي حول العالم، حسبما أوضح د. علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية.

يُذكر أن \”ستوريتل\” تُعد واحدة من أكبر خدمات نشر الكتب الصوتية والإلكترونية في العالم، وتستخدم نظام الاشتراك الشهري، وتعمل الشركة في أكثر من 20 سوقًا حول العالم ويقع مقرها الرئيسي في ستوكهولم، السويد، حيث توفر خدمة الاستماع والقراءة لما يزيد عن 700 ألف عنوان على نطاق عالمي.