سلسلة \”حقيقة الإسلام\” بـ13 لغة في معرض القاهرة للكتاب

\"\"

يشارك الأزهر الشريف في معرض القاهرة الدولي للكتاب هذا العام بجناح خاص، يقع في قاعة التراث رقم (4)، ويمتد على مساحة تقدر بنحو 1000 مترًا، تشمل عدة أركان؛ هي: الفتوى، مرصد الأزهر، الخط العربي، قاعة الندوات، بانوراما، متحف المخطوطات، والأطفال، ويُقدم الجناح في الدورة الـ53 للمعرض، إصدارات سلسلة \”حقيقة الإسلام\” بـ13 لغة؛ هي: الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإسبانية، الإندونيسية، الأردية، الفارسية، التركية، اليونانية، البشتو، العبرية، الإيطالية، السواحيلية، وذلك في إطار دور الأزهر في نشر الفكر الوسطي المستنير والتعريف بمبادئ الإسلام ومقاصده في كل ربوع العالم بمختلف الجنسيات واللغات.

وتشمل إصدارات \”حقيقة الإسلام\” التي يقدمها مركز الأزهر للترجمة من خلال جناح الأزهر بالمعرض 14 كتابًا وهم: \”مقومات الإسلام\” لفضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، \”الإنسان والقيم في التصور الإسلامي\”  من تأليف د. محمود حمدي زقزوق، عضو هيئة كبار العلماء، \”نظرية الحرب في الإسلام\” للشيخ محمد أبو زهرة، \”نبي الإسلام في مرآة الفكر الغربي\” من تأليف د. عز الدين فراج، \”مائة سؤال عن الإسلام\”، لفضيلة الشيخ محمد الغزالي، \”الله ليس كذلك\” للمستشرقة الألمانية \”زيجرد هونكة\”، \”وسطية الإسلام\” لفضيلة الشيخ محمد المدني، وكتاب \”التعريف بالإسلام\” للشيخ عطية صقر.

\"\"

كما تشمل الإصدارات: \”نظرات في الإسلام\” للشيخ محمد عبد الله دراز، \”العلاقات الدولية في الإسلام\” للشيخ محمد أبو زهرة، \”الإسلام عقيدة وشريعة\” للشيخ محمود شلتوت، شيخ الأزهر، \”أثر القرآن في تحرير العقل البشري\” للشيخ عبد العزيز جاويش، \”دفاع عن القرآن ضد منتقديه\”، من تأليف عبد الرحمن بدوي، وكتاب \”دفاع عن محمد صلى الله عليه وسلم ضد المنتقصين من قدره\” من تأليف د. عبد الرحمن بدوي.

يذكر أن فعاليات المعرض هذا العام؛ قد انطلقت في السادس والعشرين من يناير الفائت، وتستمر حتى السابع من فبراير الحالي، تحت شعار \”هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل\”، حيث يضم المعرض 879 جناحًا، بمشاركة 1063 ناشرًا مصريًا وعربيًا وأجنبيًا من 51 دولة، وذلك وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، والتشديد على ارتداء الكمامة الطبية للزوار، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة للمواطنين قبل الدخول من بوابات المعرض.

أيمن مصطفى