شكسبير يكتسح جوائز \”موليير\” للمسرح

\"\"

اكتسح شكسبير جوائز \”موليير\” الفرنسية السنوية للمسرح في نسختها الـ 33، إذ فازت نسخة من مسرحيته \”كما تشاء\” بأربع مكافآت، في الحفل البارز الذي عاد بعد غياب عامين بسبب جائحة كورونا، حيث أقيمت نسخة العام 2020 من دون جمهور، فيما ألغيت نسخة العام الماضي بسبب كورونا.

وحصلت مسرحية شكسبير، في نسخة موقّعة من لينا بريبان، على جائزة أفضل أداء مسرحي في عمل خاص، وأفضل إخراج مسرحي في عمل خاص، وأفضل ممثلة مسرحية في عمل خاص (باربرا شولز)، وأفضل ممثلة في دور مساعد (أريان مورييه).

فيما حصلت مسرحية  \”برلين برلين\” على جائزتي \”موليير الكوميديا\” وأفضل ممثل في المسرح الخاص (ماكسيم دابوفيل)، أما المسرحية الاستعراضية \”Les Producteurs\” (المنتجون) التي أخرجها الفنان المسرحي الفرنسي الموهوب ألكسيس ميشاليك، فقد فازت بجائزتي موليير عن فئة أفضل استعراض موسيقي وأفضل ممثل صاعد لبونوا كودن.

\”كما تشاء\” كوميديا هزلية مفعمة بالتهكم والسخرية،  وتتناول قصة حزن الافتراق بين الأخ والأخت، كما أنها تتميز بالرومانسية، حيث تدور الأحداث حول \”روزليند\” عندما تسافر مع ابنة عمها سيليا نتيجة لاضطهاد عمها لها برفقة مهرج البلاط، وتباينت آراء النقاد حول المسرحية بين من يراها تفتقر لجودة الاعمال الشكسبيرية الأخرى وبين من يراها تحفة فنية.