مد فترة تلقي طلبات المشاركة في ملتقى الخط العربي

\"\"

قررت اللجنة العليا لملتقى القاهرة الدولي لفنون الخط العربي، مد فترة تلقي طلبات المشاركة في فعاليات الدورة السابعة من الملتقى، حتى العاشر من أبريل الجاري بدلًا من 31 مارس، وذلك نظرًا لإقبال الخطاطين والمبدعين للمشاركة في فعاليات الملتقى، وكانت اللجنة قد تلقت طلبات بمد موعد التسجيل والمشاركة.

وتنطلق الدورة الجديدة من الملتقى في الفترة من 5 حتي 20 يونيو 2022، تحت شعار \”رواد مجددون في مائة عام\”، وينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية، بالتعاون مع الجمعية المصرية للخط العربي، قطاع الفنون التشكيلية، دار الأوبرا المصرية، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية، تحت رعاية د. إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة.

ويأتي المحور الرئيسي للندوة العلمية تحت عنوان \”المدرسة المصرية.. مائة عام من فن الخط العربي، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى المئوية الأولي لإنشاء مدرسة تحسين الخطوط العربية بالقاهرة، والتي أنشئت بالأمر الملكي للملك فؤاد عام1922، كما يمنح الملتقى جوائز مالية في الفروع الأساسية لفنون الخط العربي باتجاهاتها المختلفة: الاتجاه الأصيل \”ثلاث مراكز\”، \”الاتجاهات الخطية الحديثة\”، \”الطباعة الرقمية\”، \”الزخرفة والتذهيب\”، \”وجائزة الأستاذ الكبير خضير البورسعيدي\”.