\”دندرة للموسيقى والغناء\” يستعد لإطلاق دورته الثانية

\"\"

 يستعد مهرجان دندرة للموسيقى والغناء، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومحافظة قنا تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، لإطلاق فعاليات دورته الثانية خلال الفترة من 3 إلى 5 مارس الجاري، وذلك بعد تأجيلها العام الماضي بسبب تفشي وباء كورونا.

ويجمع برنامج فعاليات الدورة الثانية أشكال إبداعية متنوعة، حيث يضم 3 حفلات يحييها على التوالي يحييها على التوالي أمير الغناء العربي هاني شاكر، ريهام عبد الحكيم، ياسر سليمان، ايمان عبد الغني، طارق العربى طرقان،  كما يشهد حفل الافتتاح مشاركة فرقة قنا للفنون الشعبية التابعة للهيئة العامة لقصور الثقاف.

وعلى هامش المهرجان، تفتتح، د. إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، معرضًا للكتاب بنادي فتيات قنا، والذي يشمل مجموعة من أهم العناوين في مختلف ألوان الفكر.

وكان قد تم، أمس، فتح باب حجز الدعوات مجاناً، مع مراعاة التدابير الاحترازية للجائحة، مع توفير المحافظة سيارات لنقل المواطنين إلى معبد دندرة الأثري الذي يستضيف فعاليات المهرجان، بالتزامن مع احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ويساهم المهرجان والعروض الفنية التي سيتم تقديمها به في زيادة الوعي الثقافي والحضاري والشغف  بالفن الراقي، بهدف تعظيم دور القوى الناعمة المصرية في دعم وتنشيط الحركة السياحية، حسبما ذكر د. خالد العناني، وزير السياحة والآثار.

يشار إلى أن الدورة الأولى من المهرجان التي انطلقت في عام 2020 شهدت حضور نحو 40 ألف مشاهد، تابعوا 10 حفلات تم تنظيمها في معبد دندرة، جامعة الوادي الجديد وقصر ثقافة قنا، وشارك فيها مجموعة من أبرز المطربين والموسيقيين منهم مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم، علي الحجار، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، دينا الوديدي، هشام عباس، واختتمته المطربة مي فاروق، بالإضافة إلى عدة فرق غنائية مصرية مثل \”بلاك تيما\”، \”وسط البلد\”، \”مسار إجباري\”، \”فرقة الأقصر للفنون الشعبية\”.