\”حكماء المسلمين\” يطلق مبادرة لدعم التعايش المشترك

\"\"

 تحت عنوان \”ننشر لنتعايش\”، أطلق \”مجلس حكماء المسلمين\” مبادرة عالمية خلال مشاركته في معرض لندن للكتاب، لدعم عددٍ من الكتب بلغات متعددة خلال عام 2022، ، وذلك بالتنسيق مع مجموعةٍ واسعةٍ من دُور النشر.

وتهدف المبادرة إلى اختيار 10 من الكتب بلغات متعددة منها الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية حول \”التعايش المشترك\”، على أن يُنتقَى الأفضل منها ليتم دعمه بالتعاون مع دُورِ نشرٍ عالمية لنشر ثقافة التعايش بين البشر.

يُشار إلى أن هذه المشاركة الثالثة لمجلس حكماء المسلمين في معرض لندن للكتابـ وعرض فيها عددا من الإصدارات الحديث بلغات متعددة، وأتاح من خلال فعالياته مشاركة نخبة من المفكرين والأدباء وصناع السلام عبر جناحه الذي قدم برنامجٌا ثقافيا متكاملا في الفترة من الخامس إلى السابع من أبريل الجاري.

وشَهِدَتِ المشاركة لقاءات مع أبرز دُور النشر العالمية، وعددا من النقاشات والندوات منها ندوة \”الإسلام والحكم الرشيد\” وحضرها الدكتور مقتدر خان من جامعة ديلاوير -الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى بعنوان: \”مواجهة خطاب الكراهية عبر التعايش\” وذلك بمشاركة كلٍّ من البارونة منزلة الدين والدطتور مقتدر خان وسارة سنايدر من جامعة روث كاسل.

واختتم اليوم الأخير بلقاء و نقاش مع نخبة من شباب صنَّاع السلام حول التعايش وهم من أصحاب المبادرات الخلَّاقة، اختيرُوا من الشرق والغرب ليقودوا نقاشات تتعلَّق بدورهم في بناء السلام العادل ونشرِ ثقافة التعايش المشترك والاندماج.

وكالات